القائمة الرئيسية

الصفحات

سعد الحريري يؤكد عن فرصه حقيقيه لتشكيل الحكومه اللبنانية الجديدة

 

صرح الرئيس سعد الحريري، المكلف في لبنان، مساء اليوم عن وجود فرصه في الجلسه المقرر عقدها يوم الاثنين، القادم لتشكيل الحكومه الجديده.

وقد اجتمع الحريري، مع رئيس لبنان ميشال عون، في مساء اليوم في قصؤ بعبدا، وناقشو الخطط التي سوف يعملون بها يوم الاثنين القادم.


وصرح الحريري الى احد الصحفيين، في اخر اللقاء انهم سوف يبحثون مع عون مجددا على طريقه لتشكيل الحكومه الجديده للبلاد، فيما قال ان هناك اجتماع سوف يكون الاثنين القادم مع عون.


واوضح ان الاجتماع القادم سوف يعمل على الوصول الى تصورات اوضح عن الحكومه الجديده.


وقال الحريري ان هدفه الرئيسي هوا تشكيل حكومه جديده دون ان تنتمي الى اي حزب سياسي، من اجل بناء الدول ووقف الانهيار الحاصل في البلاد.


وغرد الحريري عبر حسابه الرسمي في منصات التواصل الاجتماعي تويتر، ان الهدف من اجتماع اليوم هوا تخفيف الاصطدامات وتهديه الامور واطمن الجميع ان هناك فرصه جديده ومن ان نستفيد منها.


وعلى الارجح ان اللقاء اليوم ماهوا الى محاوله لنزع فتيل المعركه السياسيه، الممتده منذ الاشهر الماضيه، وعرقه تشكيل الحكومه.


فيما وضع الرئيس عون مساء اليوم، خيارين لسعد الحريري، وهما اما ان يتم تشكيل الحكومه بشكل عاجل او تنحيه عن المهمه التي تم تكليفه بها منذ شهر اكتوبر الماضي.


ورد عليه الحريري، انه قام بعمل دراسه وخطه لتشكيل الحكومه الجديده، ويهدف على ان الحكومه تكون خاليه من الاحزاب السياسيه، منذ حوالي ثلاثه اسابيع، وينتظر من الرئيس عون مناقشه ودراسه التشكيل الحكومي الجديد المقدم اليه.


وفي ظل التوتر السياسي في لبنان، ينهار الاقتصاد وتراجع في سعر العمل التي تفقد تسعون بالمئه من قيمتها الحقيقيه منذ 2019، حتى الان.




هل اعجبك الموضوع :