القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد فتح الطيران السعودي بعد اجازه العيد

موعد فتح الطيران السعودي بشكل كامل وفق ما نشرت الخطوط الجوية السعوديه سوف يكون في الخامس من شوال، الموافق 17 مايو الجاري، وكيف ستكون الاجراءات عند الدخول الى الاراضي السعوديه، سوف ننقل لكم من خلال موقعنا اليوم التفاصيل كاملة.


الخطوط الجوية السعودية



وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، قالت الخطوط الجوية السعودية إنها جاهزة لتسيير رحلات إلى 71 محطة من أصل 95 محطة، منها 28 وجهة داخلية و43 وجهة دولية، بدءا من 17 مايو.


 ووفق قائمة أعلنتها الشركة لوجهاتها الدولية، تضمنت القائمة 12 وجهة عربية هي "أبو ظبي والإسكندرية والبحرين والخرطوم والدار البيضاء والدوحة والقاهرة وعمان وشرم الشيخ والكويت وبيروت ودبي".


 بالإضافة إلى الوجهات الدولية التالية وهي: 
"أثينا وإسلام آباد وأمستردام وباريس وبيشاور وتونس وجاكرتا وجنيف وحيدر آباد ودكا ودلهي وجوانزو وفرانكفورت وكاليكوت وكراتشي وكوالالمبور وكوتشن وكولومبو ولاهور ولكناو ولندن وماليه ومانيلا ومدريد وملتان وميلانو وميونخ ونيروبي ونيويورك وواشنطن. 


ومن جانبه قال عبد الله الشهراني، مدير شؤون التواصل المؤسسي في الخطوط الجوية السعودية، إن "الشركة استغلت فترة التوقف الطويل خصوصا على الوجهات الدولية، لإجراء تحسينات وتطويرات على طائراتها". 


 وأضاف فى تصريحات صحفية: "نفذنا مجموعة من خطط الصيانة التي كان يفترض أن تنفذ مستقبلا، إذ أنهيناها وكان من المفترض إجراؤها بنهاية العام الحالي وبداية العام القادم، استعدادا لارتفاع وتيرة التشغيل وساعات الطيران بعد 17 مايو".

موعد فتح الطيران السعودي



وكانت السعودية قد أعلنت في وقت سابق، أنها ستسمح لثلاث فئات من مواطنيها بالسفر خارج البلاد بدءا من 17 مايو، بعد أكثر من عام على وضع قيود للسفر بسبب تفشي جائحة كورونا.



 وقد وقعت الخطوط السعودية مع إحدى الشركات المتخصصة في إنتاج المنظافات والتعقيم، لتقديم المعقمات ووسائل الوقاية للمسافرين على متن رحلات الخطوط السعودية. 


 وتقدم الشركة تجربة التعقيم للمسافرين داخل مغلفات تحمل طابعًا تراثيًا خاصًا، ومعلومات عن أهم السمات والتراث المعماري لمناطق المملكة، التي تم تصميمها واختيارها بالتعاون مع هيئة التراث.



 وأوضح نائب الرئيس للتسويق وإدارة المنتج بالخطوط السعودية عصام محمد أخونباي، أن " السعودية" حرصت منذ الأيام الأولى لظهور جائحة كورونا المُستجد “COVID-19”، على الاهتمام بصحة وسلامة المسافرين وطاقم الطائرات ، ما أسهم في تصنيف " السعودية " ضمن قائمة الفئة الماسية كأفضل 10 شركات طيران بالعالم.
هل اعجبك الموضوع :