القائمة الرئيسية

الصفحات

حقيقة تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

الطيران السعودي لم يتم تحديد اي موعد محدد لعوده فتح الطيران السعودي بينها وبين الراغبين الدوخل من مصر، فيما صرح مصدر مسؤول ان لا صحه للاخبار المتداوله حول فتح الطيران بين مصر والسعودية.


حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية


يأتي ذلك عقب يوم واحد من إعلان الخطوط الجوية العربية السعودية، استئناف تشغيل رحلاتها الدولية عبر ٤٣ محطة دولية في ٣٠ وجهة حول العالم بعد بدء سريان قرار وزارة الداخلية رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة.



وقالت الخطوط السعودية، إنها ستسير كل أسبوع 153 رحلة مجدولة من الرياض، و178 رحلة من جدة، وسيتم استئناف أولى الرحلات الدولية المغادرة من المملكة انطلاقاً من الرياض إلى حيدر آباد، وانطلاقاً من جدة إلى دكا، أما أولى رحلاتها الدولية القادمة إلى المملكة العربية السعودية فستكون رحلة القاهرة إلى الرياض ورحلة جاكرتا إلى جدة.



وأكدت الخطوط السعودية، استعدادها لتشغيل و تسيير رحلاتها إلى 71 محطة من أصل 95 محطة، منها 28 واجهة داخلية و43 وجهة دولية، وأن الرحلات من وإلى مدينة جدة سيتم تسييرها من صالة 1 في مطار الملك عبدالعزيز.



وفي السياق ذاته، نفت السفارة السعودية بالقاهرة، فرض أي رسوم على المواطنين السعوديين الراغبين في السفر الى مصر،وأوضحت:"تود السفارة أن توضح أن بيانها جاء رداً على استفسارات المواطنين السعوديين حول الإجراءات المتبعة عند الوصول إلى الأراضى المصرية ومن بينها فرض رسوم تأشيرة دخول فى المطارات المصرية بمبلغ 25 دولار أمريكي والمطبقة من قِبَل الحكومة المصرية منذ 14 مارس 2021 على القادمين إليها، وبعدم وجود أى رسوم مفروضة من المملكة على المسافرين لمصر، ولذلك جرى التنويه".​
هل اعجبك الموضوع :